شراء SuperEnalotto تذاكر إيطاليا على الإنترنت

superenalotto
91.3 مليون يورو!
الخميس 18 أبريل 2024
تنسيق اللعبة

6/90 أرقام

احتمالات الفوز بالجائزة الكبرى

1:622,614,630

احتمالات الفوز بالجائزة

1:20

رسم الجدول

الثلاثاء والخميس والسبت الساعة 20:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة

الايجابيات
سلبيات

عرض خاص ل Lottery 'n Go فقط: اشتر تذاكر اليانصيب و وفر 25٪ على كل طلب! احصل عليه اليوم

مراجعة Superena Lotto

Superena Lotto هي لعبة يانصيب إيطالية ، وواحدة من أشهر ألعاب اليانصيب في هذا البلد وما وراءه. تشتهر بتقديم الجوائز الضخمة ، ولكن أيضًا الاحتمالات غير المواتية للفوز بها. تركز مراجعة Superena Lotto الخاصة بنا على التفاصيل المتعلقة بهذه اللعبة وتجادل فيما إذا كان يجب عليك تصويرها. استمر في القراءة لمعرفة المزيد عنها كيف تلعب هذا اليانصيب من أي مكان في العالم.

متى بدأت Superena Lotto؟

Superenna Lotto لها تاريخ غني. لقد مضى أكثر من عقدين على الرسم الأول في عام 1997. ومع ذلك ، إذا عدت إلى الوراء ، ستجد أن هذه اللعبة هي خليفة Enalotto ، الذي كان موجودًا منذ الخمسينيات من القرن الماضي. اشترى المنظم الحالي حقوق اللوتو في عام 1950 وقرر تغيير علامته التجارية.

حققت اللعبة نجاحًا كبيرًا منذ اليوم الأول. بمرور الوقت ، اشتهرت بجوائزها الضخمة ، خاصةً في اليانصيب غير العابر للحدود. مرت Superena Lotto ببعض التغييرات في التنسيق ، لكن الإعداد الحالي كان موجودًا منذ أكثر من عقد ، ويبدو أن اللاعبين يحبونه.

قواعد Superena Lotto - كيفية اللعب

تتطلب منك المشاركة في Superena Lotto شراء تذكرة. تبلغ تكلفة التذكرة 1 يورو ، ولم يتغير ذلك منذ فترة. الشيء المهم الذي يجب ملاحظته هو أنه يمكنك أيضًا شراء رقم SuperStar ، وهي ميزة إضافية تكلف 0.50 يورو إضافية. سوف المكافأة زيادة احتمالات الفوز في اليانصيب الخاص بك، ولكن أيضًا مبالغ الجوائز المحتملة.

تتميز Superena Lotto بأسطوانة رئيسية بها 90 كرة وأرقام من 1 إلى 90. عند شراء تذكرة، عليك أن تفعل ذلك اختر ستة أرقام في هذا النطاق. هذه هي مجموعتك الأساسية عند لعب هذا اليانصيب. خلال جلسة الرسم ، سيقوم المنظم بسحب ستة أرقام رئيسية من الطبلة ، بالإضافة إلى رقم واحد "جولي". قد يمنحك رقم جولي هذا أيضًا بعض الجوائز ، ولكن يمكنك معرفة المزيد عن ذلك في قسم الجائزة الكبرى لدينا.

الجوائز في Superena Lotto مغرية للغاية. إذا كنت تخمن جميع الأرقام الستة في مجموعتك الرئيسية بشكل صحيح ، يمكنك الفوز بالجائزة الكبرى التي ستغير حياتك. في هذه اللحظة ، يبلغ متوسط ​​الفوز بالجائزة الكبرى 75 مليون يورو ، مع أعلى جائزة على الإطلاق تتجاوز 209 مليون يورو. تحتوي اللعبة الرئيسية على ستة مستويات للجوائز ، ومبالغ أخرى مغرية للغاية أيضًا.

خيار SuperStar

إذا اخترت تشغيل ميزة SuperStar ، فيجب عليك اختيار رقم آخر من أسطوانة SuperStar. هذه أسطوانة منفصلة تحتوي أيضًا على كرات عليها أرقام من 1 إلى 90. سوف ترسم الآلة رقمًا واحدًا فقط ، ومن الضروري ملاحظة أنه يمكن أن يكون مطابقًا للرقم الذي تم سحبه من الأسطوانة الرئيسية.

تزيد ميزة SuperStar من متوسط ​​الفوز بالجائزة الكبرى إلى 77 مليون يورو ، وكان أكبر مبلغ تم الفوز به هو 211 مليون يورو. تمنح المكافأة ثمانية مستويات فائزة بجوائز مغرية.

فوز لحظة

تقدم لك Superena Lotto فرصة إضافية للحصول على جائزة ، وهذا هو خيار الفوز الفوري. هذه الميزة ليست مرتبطة مباشرة بالرسم ، لكنك تلعبها بمجرد شراء التذكرة.

سواء كنت شراء تذكرة عبر الإنترنت أو عند بائعي التجزئة لديك ، ستلاحظ وجود Quadrato Magico (Magix Square) على القسيمة. يحتوي المربع على أربعة أرقام ، والهدف هو مطابقة هذه الأرقام مع المجموعة الرئيسية التي اخترتها (لا يتم احتساب رقم SuperStar). إذا قمت بمطابقة جميع الأرقام الأربعة ، فستربح على الفور 25 يورو ، ويحدد المنظم احتمالات الفوز بالجائزة عند 1: 500.

من المهم ملاحظة أن Instant Win لا يؤثر the lotterالرسم ، سواء كنت فائزًا محظوظًا أم لا.

من يمكنه لعب Superena Lotto؟

وفقًا للقواعد المحددة في الموقع الرسمي ، يمكن لأي شخص يبلغ من العمر 18 عامًا على الأقل المشاركة في Superena Lotto. اللعبة ليس لديها قيود أخرى ، وهو أمر مهم للسياح وغير المقيمين. إذا كنت تمر عبر إيطاليا ، فيمكنك التوقف عند بائع تجزئة محلي وشراء تذكرة يانصيب. الأمر نفسه ينطبق إذا لم يكن لديك الجنسية الإيطالية. اللاعبون من أي جنسية مؤهلون للعب والفوز بجوائز.

ما هو وقت الرسم ل Superena Lotto؟

تقدم Superena Lotto ثلاث رسومات أسبوعيًا ، مما يعني أن لديك الكثير من الفرص للفوز. أيام جلسة الرسم الافتراضية هي الثلاثاء والخميس والسبت ، ويتم إجراء الرسومات في الساعة 20:00 (8 مساءً) بتوقيت وسط أوروبا. ومع ذلك ، إذا كانت هناك عطلة عامة أو سبب وجيه آخر ، فقد يغير المنظمون وقت أو يوم الرسم. هذا هو السبب في أنه من المهم مواكبة المعلومات المنشورة على موقع الويب الرسمي الخاص بهم.

ليس لديك خيار لمشاهدة السحوبات على التلفزيون. ومع ذلك ، ينشر المنظمون تسجيلات السحب ، ويمكنك مشاهدتها عبر الإنترنت بعد وقت قصير من اكتمال جلسات الرسم.

من المهم ملاحظة أن الموعد النهائي لشراء التذاكر هو 30 دقيقة قبل السحب (19:30 أو 7:30 مساءً بتوقيت وسط أوروبا). يمنحك ذلك متسعًا من الوقت لشراء تذاكر Superena Lotto والاستعداد للسحب.

أين يمكنك شراء تذاكر Superena Lotto؟

إذا لعبت يانصيبًا من قبل ، فأنت تعرف كيف يعمل هذا. يمكنك العثور على واحد من 39,000 بائع تجزئة في جميع أنحاء إيطاليا لشراء تذكرة دون اتصال بالإنترنت. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا التوجه عبر الإنترنت وشراء تذكرة عبر مواقع الويب الرسمية أو المستقلة.

هل ترغب في تجربة حظك في Superena Lotto الآن؟ في هذه الحالة ، انقر فوق الزر "تشغيل" أدناه للعب من خلال مقدمي الخدمات الموثوق بهم. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على قائمة البائعين واختيار البائع المفضل لديك.

في أي وقت يمكنك شراء إيطاليا SuperEnaLotto تذاكر حتى؟

يمكنك شراء ايطاليا SuperEnalotto التذاكر حتى الساعة 19:30 بتوقيت وسط أوروبا في يوم السحب. لذا، لديك حتى 30 دقيقة قبل السحب لشراء تذكرتك، اختر أرقام اليانصيب الخاصة بك، وادخل في السحب. وسيستمر بيع التذاكر بعد وقت قصير من السحب. ننصحك بشراء تذكرتك مبكرًا لتجنب الاندفاع المتأخر للدخول في السحب.

كيف تلعب Superena Lotto من خارج إيطاليا؟ هل هذا قانوني؟

من القانوني أن تلعب Superena Lotto من أي مكان في العالم. علاوة على ذلك ، يتيح لك موقع اليانصيب الرسمي شراء التذاكر عبر خدمة الكونسيرج الخاصة بهم. أنت مؤهل للفوز بغض النظر عن موقعك وجنسيتك.

الشيء المهم الذي يجب ذكره هو أن Superena Lotto تطلب من اللاعبين تلبية متطلبات العمر ، وهي 18 عامًا إذا كنت في إيطاليا.  لن يتمكن اللاعبون الأصغر من ذلك من شراء التذاكر أو المطالبة بالجوائز في حالة الفوز.

ما هي احتمالات الفوز بالجائزة الكبرى؟

تشتهر Superena Lotto بأنها لعبة تقدم جوائز مغرية للغاية ، ولكن أيضًا احتمالات الفوز بها منخفضة بشكل لا يصدق. إذا قارنت احتمالات الفوز بالجائزة الكبرى التي يقدمها هذا اليانصيب بألعاب أوروبية أخرى ، مثل EuroMillions or EuroJackpoر ، تكتشف أن هذا اليانصيب يقدم احتمالات أسوأ منها. ومع ذلك ، فإن الجائزة الكبرى التي يمكنك الفوز بها مغرية للغاية ، وهذا هو سبب حب الناس للعب هذه اللعبة واستكشاف طرق كيفية الفوز the lottery.

تحتوي لعبة Superena Lotto الرئيسية على ستة مستويات للجوائز فقط. يبلغ متوسط ​​الجائزة الكبرى 75 مليون يورو ، وهي انتقالية ، مما يعني أنها تنتقل إلى الجولة التالية إذا لم يتم الفوز بها.

فيما يلي نظرة عامة على هيكل الجائزة بالكامل مع احتمالات ومتطلبات الفوز:

جائزةاحتمالات الفوزكيف تربحها
الفوز بالجائزة الكبرىشنومكس: شنومكس6
€137,956.68شنومكس: شنومكس5 + جولي
€4,313.29شنومكس: شنومكس5
€88.85شنومكس: شنومكس4
€11.21شنومكس: شنومكس3
€4.5شنومكس: شنومكس2

تتغير الاحتمالات إذا قررت تشغيل ميزة Superena Lotto SuperStar. على وجه الدقة ، لا يتغيرون ، لكن خيار المكافأة يجلب ثمانية مستويات إضافية من الجوائز. لا يختلف متوسط ​​مبلغ الفوز بالجائزة الكبرى كثيرًا عن الجائزة الكبرى في اللعبة الرئيسية.

ومع ذلك ، فإن رقم SuperStar هو داعم مهم للجوائز الأخرى. على سبيل المثال ، فئة الجائزة الثانية أكبر بكثير مع SuperStar ثم عند لعب اللعبة الرئيسية فقط.

فيما يلي نظرة عامة على الجوائز المقدمة عند تشغيل ميزة SuperStar:

جائزةاحتمالات الفوزكيف تربحها (الرئيسية + أرقام SuperStar)
الفوز بالجائزة الكبرىشنومكس: شنومكس6 + 1
€1,595,393.80شنومكس: شنومكس5 + 1 + جولي
€1,003,913.27شنومكس: شنومكس5 + 1
€34,978.67شنومكس: شنومكس4 + 1
€2,715.01شنومكس: شنومكس4 + 1
€100شنومكس: شنومكس2 + 1
€10شنومكس: شنومكس1 + 1
€5شنومكس: شنومكس0 + 1

يرجى ملاحظة أننا استندنا إلى مبالغ الجوائز المدرجة على متوسط ​​مبلغ تلك الجائزة طوال تاريخ اللعبة. قد تختلف المبالغ الفعلية لجميع المستويات بشكل كبير اعتمادًا على جلسة الرسم.

أكبر الجوائز في تاريخ Superena Lotto

هل تعلم أن أعلى جائزة تم الفوز بها في أي يانصيب أوروبي تم منحها للاعب Superena Lotto؟ اشترى اللاعب المحظوظ التذكرة في لومباردي وفاز بـ 209.1 مليون يورو في أغسطس 2019. وكانت أعلى جائزة كبرى مُنحت للاعب واحد قبل ذلك 163.5 مليون يورو في أكتوبر 2016.

عندما يتعلق الأمر بتقسيم الجوائز، نقابة اليانصيب من الفائزين ربحوا 177.7 مليون يورو في عام 2010. وفي وقت سابق من ذلك العام ، اقتسم لاعبان محظوظان 139 مليون يورو بعد شراء تذاكرهما في إميليا رومانيا وتوسكانا.

ما هي خيارات الدفع الخاصة بك إذا فزت في Superena Lotto؟

تختلف خيارات الدفع للعب عبر الإنترنت وشراء التذاكر من بائع تجزئة محلي. إذا لعبت عبر الإنترنت ، فستتلقى جميع الجوائز التي تصل إلى 5,200 يورو إلى حساب اليانصيب الخاص بك. ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى المطالبة بأرباحك شخصيًا مقابل مبالغ تزيد عن 5,200 يورو. للقيام بذلك ، يجب أن تتلقى أولاً رمزًا فريدًا للتذكرة من المنظم ، كما يجب أن تأخذ معك رمز الضريبة والمعرف الخاص بك. يمكنك المطالبة بجائزة تصل إلى 52,000 يورو في مركز دفع مخصص ، لكن المكاسب التي تزيد عن هذا المبلغ تتطلب زيارة مكتب SISAL.

بالنسبة لشراء التذاكر من بائع التجزئة المحلي ، يمكنك المطالبة بمبلغ يصل إلى 520 يورو لدى أي بائع في جميع أنحاء البلاد ، وما يصل إلى 5,200 يورو في المتجر الذي اشتريت منه التذكرة. مراكز الدفع المخصصة ومكاتب SISAL هي المسؤولة عن الجوائز الأكبر.

يذكر المنظم أنك ستتلقى جوائز تصل إلى 1 مليون يورو في غضون 30 يومًا ، ومبالغ أكبر من 91 يومًا من السحب.

هل أرباح Superena Lotto تخضع للضرائب؟

تتبع Superena Lotto قوانين إيطاليا ، ولهذا السبب تنطبق قوانين الضرائب المحلية على أرباحك. لا تفرض الحكومة الإيطالية ضرائب على أي أرباح يانصيب تصل إلى 500 يورو. هذا يعني أنه يمكنك التوجه إلى بائع التجزئة المحلي و احصل على هديتك دون القلق من أنه سيكون عليك ذلك دفع ضريبة.

ومع ذلك ، فإن جميع الجوائز التي تزيد عن 500 يورو تأتي مع ضريبة 12٪. من المثير للاهتمام ملاحظة أن الحكومة الإيطالية ضاعفت الضرائب في عام 2017.

الأسئلة الشائعة Superena Lotto

ما هي الأرقام الأكثر لعبًا في Superena Lotto؟

كان هناك أكثر من 3,000 سحب من هذا اليانصيب حتى هذه النقطة. من المثير للاهتمام أن نذكر أن الرقم الأكثر رسمًا هو 85 ، والذي تم رسمه 238 مرة. الأرقام الشائعة الأخرى هي 55 و 77 و 82 و 90.

أما بالنسبة للأرقام الأقل تكرارًا ، فإن 60 في أسفل القائمة ، حيث تم سحبها 170 مرة فقط. تشمل الأرقام الباردة الأخرى 5 و 18 و 50 و 53.

رقم SuperStart الأكثر شيوعًا هو 49 ، والأقل تكرارًا هو 72.

ما هي النسبة المئوية للمبيعات التي يتم إدخالها في مجموعة الجوائز؟

وفقًا للموقع الرسمي ، يذهب 60٪ من الإيرادات إلى مجموعة الجوائز وتعود للاعبين. هذا يضع هذا اليانصيب بين أولئك الذين يعتبرون كرماء للاعبين عندما يتعلق الأمر بتوزيع الإيرادات.

ما هي المدة التي يجب أن تطالب فيها بالجائزة في Superena Lotto؟

يشير المنظم إلى أن لديك 90 يومًا من تاريخ السحب المحدد على التذكرة للمطالبة بأي جوائز ربما تكون قد فزت بها في تلك الجلسة. يمكنك أيضا التحقق كم من الوقت بعد الفوز the lotterذ هل تحصل على المال.

ما هي أطول فترة بدون الفائز بالجائزة الكبرى؟

من يوليو 2015 إلى ديسمبر 2016 ، مر 67 أسبوعًا دون أن يفوز أي شخص بالجائزة الكبرى في Superena Lotto. ومع ذلك ، فقد ربح اللاعب المحظوظ في النهاية 165.5 مليون يورو ، وهو مبلغ مغري للغاية.

Superena Lotto - الأفكار النهائية

Superena Lotto هي لعبة إدمانية للغاية مع الفوز بالجائزة الكبرى الانتقالي الذي يمكن أن يرتفع إلى مبالغ مذهلة. قد يبدو الأمر معقدًا في البداية ، لكن الحقيقة هي ذلك the lotterقواعد y بسيطة للغاية. كانت اللعبة موجودة منذ فترة طويلة ، وانتشرت شعبيتها خارج إيطاليا والعالم بأسره. لهذا السبب يجب أن تفكر في إعطائها فرصة لمعرفة السبب the lottery لديها قاعدة كبيرة من اللاعبين العاديين!

Buy SuperEnalotto Tickets Online & Play to Win!

superenalotto
€ 45.6 Million
01/10/2020 16:00 GMT
Game Format

6/90 umbers

Odds of Winning jackpot

1:622,614,630

Odds of Winning Prize

1:20

Draw Schedule

Tuesday, Thursday and Saturday at 20:00EST

SuperEnalotto Results

Italy - SuperEnalotto
29/09/2020 18:00 GMT
  • 25
  • 33
  • 53
  • 76
  • 81
  • 90
  • 75
Pros
Cons

Superena Lotto Review

Superena Lotto is an Italian lottery, and one of the most popular lotto games in this country and beyond. It is famous for offering huge jackpots, but also unfavorable odds of winning them. Our Superena Lotto review focuses on details related to this game and argues whether you should give it a shot. Keep reading to learn more about how to play this lottery from anywhere in the world.

When Did Superena Lotto Start?

Superenna Lotto has a rich history. It has been more than two decades since the first drawing in 1997. However, if you go further back, you will find that this game is a successor of the Enalotto, which has been around since the 1950s. The current organizer purchased the rights for the lotto in 1996 and decided to rebrand it.

The game has great success from day one. Over time, it becomes famous for its huge jackpots, especially for a lottery that isn’t transnational. Superena Lotto went through some format changes, but the current setup has been around for over a decade, and the players seem to like it.

Superena Lotto Rules – How to Play

Participating in Superena Lotto requires you to purchase a ticket. The cost of the ticket is €1, and that hasn’t changed for a while now. The important thing to note is that you can also buy a SuperStar number, which is a bonus feature that costs an extra €0.50. The bonus will increase your winning odds, but also potential prize sums.

Superena Lotto features a main drum with 90 balls and numbers from 1 to 90. When you are purchasing a ticket, you need to pick six numbers in that range. That is your main combination when playing this lottery. During a drawing session, the organizer will draw six main numbers from the drum, as well as a single “Jolly” number. That Jolly number might also grant you some prizes, but you can learn more about that in our jackpot section.

The prizes in Superena Lotto are extremely tempting. If you guess all six numbers in your main combination correctly, you can win a life-changing jackpot. At this moment, the jackpot is at an average of €75 million, with the highest ever prize being over €209 million. The main game has six prize tiers, and other sums are quite tempting, too.

SuperStar Option

If you choose to play the SuperStar feature, you should pick another number from the SuperStar drum. That is a separate drum that also contains balls marked with numbers from 1 to 90. The machine will only draw a single number, and it is vital to note that it could be identical to one of those pulled from the main drum.

The SuperStar feature increases the average jackpot to €77 million, and the biggest sum won was €211 million. The bonus brings eight winning tiers with tempting prizes.

Instant Win

Superena Lotto offers you an additional chance for a prize, and that is the Instant Win option. That feature is not directly related to the drawing, but you play it as soon as you purchase the ticket.

Whether you are buying a ticket online or at your retailers, you will notice a Quadrato Magico (Magix Square) on the slip. The square contains four numbers, and the goal is to match those numbers with your selected main combination (the SuperStar number doesn’t count). If you match all four numbers, you immediately win €25, and the organizer puts the odds for the prize at 1:500.

It is crucial to note that Instant Win doesn’t affect the lottery drawing, whether you are a lucky winner or not.

Who Can Play Superena Lotto?

According to the rules specified on the official website, anyone who is at least 18 years old can take part in Superena Lotto. The game has no other restrictions, which is important for tourists and non-residents. If you are passing through Italy, you can stop by at a local retailer and purchase a lottery ticket. The same applies if you don’t have Italian citizenship. Players of any nationality are eligible to play and win prizes.

What Is the Drawing Time for Superena Lotto?

Superena Lotto offers three drawings weekly, which means you have plenty of chances to win. The default drawing session days are Tuesday, Thursday, and Saturday, and the drawings are held at 20:00 (8 PM) CET. However, if there is a public holiday or another valid reason, the organizers might change the drawing time or day. That is why it is important to keep up with the information posted on their official website.

You don’t have an option to watch the draws on TV. However, the organizers publish recordings of the draw, and you can watch it online shortly after the drawing sessions are completed.

It is important to note that the deadline for purchasing tickets is 30 minutes before the draw (19:30 or 7:30 PM CET). That gives you plenty of time to buy Superena Lotto tickets and get ready for the draw.

Where Can You Buy Superena Lotto Tickets?

If you have ever played a lottery, you know how this works. You can find one of the 39,000 retailers throughout Italy to purchase a ticket offline. Alternatively, you can also head online and buy a ticket via official or independent websites.

Would you like to try your luck at Superena Lotto now? In that case, click on the “Play” button below to play through our trusted providers. You can also take a look at the vendor list and pick your preferred seller.

How to Play Superena Lotto from Outside Italy? Is It Legal?

It is legal to play Superena Lotto from anywhere in the world. Furthermore, the official lottery website allows you to purchase tickets via their concierge service. You are eligible to win regardless of your location and nationality.

The important thing to mention is that Superena Lotto requires players to meet the age requirement, which is 18 years old if you are in Italy.  Players younger than that won’t be able to purchase tickets or claim the prizes in case of winning.

What Are the Odds of Winning a Jackpot?

Superena Lotto is famous as a game that offers extremely tempting jackpots, but also incredibly low odds of winning them. If you compare the jackpot odds offered by this lottery to other European games, such as EuroMillions or EuroJackpot, you discover that this lottery offers worse odds than them. However, the grand prize you can win is extremely tempting, which is the reason why people love to play this game, and explore ways on how to win the lottery.

The main Superena Lotto game only contains six prize tiers. The jackpot is at an average amount of €75 million, and it is transitional, which means it rolls over to the next round if not won.

Here is an overview of the entire prize structure with the odds and requirements to win:

PrizeOdds of WinningHow to Win It
Jackpot1: 622,614,6306
€137,956.681: 103,769,1055 + Jolly
€4,313.291: 1,250,2305
€88.851: 11,9074
€11.211: 3273
€4.51: 222

The odds change if you decide to play the Superena Lotto SuperStar feature. To be precise, they don’t change, but the bonus option brings eight additional prize tiers. The average jackpot amount doesn’t vary a lot from the grand prize in the main game.

However, the SuperStar number is an important booster of other prizes. For example, the second prize tier is far bigger with the SuperStar then when only playing the main game.

Here is an overview of the prizes offered when you play the SuperStar feature:

PrizeOdds of WinningHow to Win It (Main + SuperStar Numbers)
Jackpot1: 56,035,316,7006 + 1
€1,595,393.801: 9,339,219,4505 + 1 + Jolly
€1,003,913.271: 112,520,7165 + 1
€34,978.671: 1,071,6264 + 1
€2,715.011: 29,4044 + 1
€1001: 1,9362 + 1
€101: 3031 + 1
€51: 1380 + 1

Please note that we based the sums of prizes listed on the average amount of that prize throughout the history of the game. The actual sums for all tiers might vary significantly depending on the drawing session.

The Biggest Prizes in the History of Superena Lotto

Did you know that the highest prize ever won in a European lottery was given to a player of Superena Lotto? The lucky player bought the ticket in Lombardy and won €209.1 million in August 2019. The highest jackpot awarded to a single player before that was €163.5 million in October 2016.

When it comes to split prizes, a syndicate of winners won €177.7 million in 2010. It was earlier that year when two lucky players split €139 million after purchasing their tickets in Emilia-Romagna and Tuscany.

What Are Your Payout Options If You Win at Superena Lotto?

The payout options vary for playing online and purchasing tickets at a local retailer. If you play online, you will receive all prizes up to €5,200 to your lottery account. However, you will need to claim your winnings in person for sums above €5,200. To do that, you should first receive a unique ticket code from the organizer, and you should also take your tax code and ID with you. You can claim a prize up to €52,000 in a dedicated payment center, but winnings above that sum require visiting a SISAL office.

As for purchasing tickets at the local retailer, you can claim up to €520 at any vendor throughout the country, and up to €5,200 at the shop where you bought the ticket. Dedicated payment centers and SISAL offices are in charge of bigger prizes.

The organizer mentions you will receive prizes up to €1 million within 30 days, and sums larger than that 91 days from the drawing.

Are Superena Lotto Winnings Subject to Taxes?

Superena Lotto follows the laws of Italy, which is why local tax laws apply to your winnings. The Italian Government doesn’t tax any lottery winnings up to €500. That means you can head to the local retailer and claim your prize without worrying that you will have to pay a tax.

However, all prizes above €500 come with a 12% tax. It is interesting to note that the Italian Government doubled the taxes in 2017.

Superena Lotto FAQ

Q: What are the most frequently played numbers in Superena Lotto?

A: There have been more than 3,000 draws of this lottery up until this point. It is interesting to mention that the most frequently drawn number is 85, which was drawn 238 times. Other common numbers are 55, 77, 82, and 90.

As for the least frequent numbers, 60 is at the bottom of the list, as it was drawn only 170 times. Other cold numbers include 5, 18, 50, and 53.

The most common SuperStart number is 49, and the least frequent is 72.

Q: What percentage of sales goes into the prize pool?

A: According to the official website, 60% of the revenue goes into the prize pool and back to players. That puts this lottery among those that are considered generous to players when it comes to revenue distribution.

Q: How long do you have to claim a prize in Superena Lotto?

A: The organizer pinpoints that you have 90 days from the drawing date specified on the ticket to claim any prizes that you might have won in that session. You can also check how long after winning the lottery do you get the money.

Q: What is the longest period without a jackpot winner?

A: From July 2015 to December 2016, it was 67 weeks without anyone winning a jackpot in Superena Lotto. However, the lucky player eventually won €165.5 million, which is quite a tempting sum.

Superena Lotto – Final Thoughts

Superena Lotto is a very addictive game with a transitional jackpot that can raise to amazing sums. It might seem complicated at first, but the truth is that the lottery rules are extremely simple. The game has been around for a long time, and its popularity spreads beyond Italy and to the entire world. That is why you should consider giving it a shot to find out why the lottery has such a large base of regular players!